مــــــــــنتدى الغمـــــــــــــــــــــاراب
اهلا بك زائرنا الكريم نسعى لان نكون الافضل فنحن نحتاج منك تقويمنا وتوجيهنا ان اخطأنا ،،،
نلفت انتباهك بأنك زائر غير مسجل لا تقراء وترحل أترك أثراً فضلاً قم بالتسجيل
مــــــــــنتدى الغمـــــــــــــــــــــاراب

 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة الغماراببوابة الغماراب  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 علماء الأزهر : برنامج الراقصه دينا يسىء للدين وللأخلاق ولمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكرى صباحى
Admin
avatar

الجوزاء عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
العمر : 36
الموقع : الجموعيه / الغماراب

مُساهمةموضوع: علماء الأزهر : برنامج الراقصه دينا يسىء للدين وللأخلاق ولمصر   الجمعة 31 أكتوبر 2014, 3:43 pm

أثار برنامج ( الراقصه ) الذي تقدمه الفنانه الأستعراضيه ( دينا ) على إحدى الفضائيات المصريه استنفار علماء الدين واستنكار الأزهر واستياء رجال القانون كما أثار غضباً شعبياً وجدلاً دينياً كبيراً أدى الجميع للمطالبه بوقف بث البرنامج ومقاضاة القناه قانونياً بدعوى الإساءه لمصر.

وكانت فضائية ( القاهره والناس ) قد بثت يوم الأثنين أولى حلقات برنامج ( الراقصه ) وكانت عباره عن الأختبار الأول للمتسابقات في الرقص الشرقي بين متسابقات مصريات وروسيات وأوكرانيات وغيرهن من جنسيات أخرى.

ولقد دارت الحلقه حول مجموعه من التقارير عن التحضيرات للبرنامج وبدء تقدم الفتيات للمشاركه وعن التصنيفات الأوليه التي تمت حتى الوصول إلى اختيار 27 راقصه وهما الذين سيتنافسن في البرنامج للحصول على لقب ( أفضل راقصه ).

وعقب انتهاء البرنامج بساعات قليله تلقى النائب العام وهو المستشار ( هشام بركات ) بلاغاً من المحامي ( سمير صبري ) بصفته وكيلاً عن الشيخ ( خالد الجندي ) والشيخ ( مظهر شاهين ) ضد ( طارق نور ) مالك القناه لوقف عرض برنامج ( الراقصه ).

وقال صبري في بلاغه أنه ( كثرت وتزايدت على شاشة القاهره والناس ) إعلانات عن بدء إذاعة برنامج الراقصه دينا وهو الذي ينظم مسابقة رقص على غرار برامج إباحيه كثيره ليكون أول برنامج في تاريخ مصر ينظم مسابقه للرقص بين متسابقات ويتم إذاعته.

وأضاف الجندي أن مالك القناه الفضائيه ( طارق نور ) تخوف من إذاعته في عهد الرئيس السابق محمد مرسي مؤكداً أن إذاعة هذا البرنامج كان سيشكل خطراً جسيما على الدوله في هذا الوقت وسيمنح فرصه للمتربصين والمعارضين للرئيس الحالي لأستغلال هذا البرنامج الأول من نوعه في الإباحيه لمهاجمة عبد الفتاح السيسي.

وقال الجندي إن البلاغ تضمن ما يفيد أن البرنامج يعتبر إهانه للدوله بأكملها داخلياً وخارجياً وهذا بخلاف نظرة المجتمعات العربيه للدوله المصريه ولنساء مصر أيضا.

ولقد استنكر على الجانب الآخر علماء الأزهر عرض البرنامج وأصدر المجلس الأعلى للشؤون الإسلاميه بياناً أدان فيه مسابقة الرقص التي يتبناها برنامج ( الراقصه ).

وقال الشيخ ( مظهر شاهين ) عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلاميه أنه أصدر هو ومن معه وهما كلا من الداعيه خالد الجندي والدكتور أحمد كريمه والدكتوره آمنه نصير وسعاد صالح وهما أساتذه بجامعة الأزهر والشيخ أحمد ترك وهو عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلاميه بياناً أدانه فيه إذاعة برنامج الراقصه التي تقدمه الراقصه دينا.

وأكد البيان الذي أذيع أن الموقعين على البرنامج سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونيه والدعويه لوقف البرنامج وهذا لحماية المجتمع والدين من الأنحراف.

وأوضح البيان أن البرنامج جاء في وقت يصر فيه البعض على إحراج الدوله والنظام الحالي إزاء التحدى الراهن الذي يزايد فيه المتطرفون على الدين والأخلاق بدعوى أنهم كانوا خلال عهدهم البائد ( يقصد هنا الإخوان ) حماة الدين والأخلاق وذهبتا الأثنين بذهابهما.

من جانبها قالت الراقصه دينا أنها لا تخشى الأنتقادات التى توجه لها مؤكده أنها تقدم مواهب جديده في فن هو في الأساس يهاجم دائما ومنذ نشأته على الرغم من افتخار الجميع بالرموز القديمه مثل ساميه جمال وتحيه كاريوكا.

وأضافت الراقصه دينا إن ما أثار حماسها للتجربه هو أن فكرة البرنامج تعتمد على الرقص وهي فكره جديده في حد ذاتها حيث أن أغلب البرامج التي تقدم تعتمد على مواهب مثل الغناء والتمثيل ولا يوجد اهتمام بالرقص أو إلقاء الضوء على الموهوبين فيه وأضافت أنه نحن اليوم بحاجه إلى وجود راقصين وراقصات وأنها تريد أن تنقل خبراتها في هذا المجال إلى المتدربين والمشتركين في البرنامج.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gamarap.msnyou.com
 
علماء الأزهر : برنامج الراقصه دينا يسىء للدين وللأخلاق ولمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــــــنتدى الغمـــــــــــــــــــــاراب :: منتدى الآخبار-
انتقل الى: