مــــــــــنتدى الغمـــــــــــــــــــــاراب
اهلا بك زائرنا الكريم نسعى لان نكون الافضل فنحن نحتاج منك تقويمنا وتوجيهنا ان اخطأنا ،،،
نلفت انتباهك بأنك زائر غير مسجل لا تقراء وترحل أترك أثراً فضلاً قم بالتسجيل
مــــــــــنتدى الغمـــــــــــــــــــــاراب

 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة الغماراببوابة الغماراب  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  مشــــــــــــــــــــــكلات الحــــــب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكرى صباحى
Admin


الجوزاء عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
العمر : 35
الموقع : الجموعيه / الغماراب

مُساهمةموضوع: مشــــــــــــــــــــــكلات الحــــــب   السبت 24 مارس 2012, 12:44 pm

عزيزى ...
هل بدأ قلبك يخفق بالحب أو تراك تجاوزت هـذه المرحلـة فأصبح العش الجميل يضمك مع فتتة الأحـلام التى طالما حلمت بها وتمنيت أن تكون زوجـة لك وشريكـة لرحـلة حياتك انك فى الحالتين ـــــــ حالة الحب ، وحالة الزواج فى حاجة الى أن تعرف كثيرا من الحقائق حتى تستطيع ان تحتفظ بقلبك دافئا بالعواطف وبعشك عامرا بالسعادة والاستقرا .
هيا بنا اذن لنعرف هذه الحقائق التى تهمـك كحبيب من المشاكل العائلية وحـلولـــها .

مشــــــــــــــــــــــكلات الحــــــب


هذه المشكلات هى صدى لما يحدث للفتيات ، وان كان بعض او معظم أبطالها فى سن المراهقة ،أوتلك السن التى تتميز بانفجارات العاطفية الرائعة والمرعة ، وهى من السابعة عشر حتى بعد العشرين .
والمشكلة التى عانت ولاتزال تعانى منها الفتاة فى كل زمان ومكان ،هى كيف عليها أن تتصرف مع من تحب هل تمنحه كل شئ أم تبقى بعد فى قرارة الكأس شيئا ولنفرض انها منحته كل شئ فهل يقدم على الزواج منها فيما بعد وان لم تمنحه كل شئ فهل يهجرها الى فتاة أخرى أكثرتحررا..
هذه الدوامة التى تعيش فيها فتاة اليوم ونادرا ما نلقى رددا على مشكلتها من أهلها أو من هم أكبر سـنا أو معرفة . وحتى الأطباء النفسانيون يعجزون أحيانا على ايصال الفتاة الى جـــو مقنع ترتاح هى فيه دون تانيب الضمير .
والواقع أن حل هذه المشكلة ينحصر فى نوعية الشاب ،فاذاكان هذا الشاب متحررا أو متفتحا على التطور الاجتماعى فى العالم فانه يعرف كيف يعامل من يحب بغير احراج وبصراحة متناهية . هناك شباب يعرضون عن الفتاة اذا منحتهم أى شئ ويبحثون عن أخرى (ست بيت) عندما يفكرون فى الزواج ، وهناك رجال يتزوجون من الفتاة التى يحبون مهما تكن نوع العلاقـة التى تربطهم بها، هذا اذا استطاعوا الاقتناع بأن الفتاة لم تمنحهم حرية التصرف معها لو لم تكن تحبهم لا تتصرف مع أى شخص اخر مثل هذا التصرف والاقتناع هنا صعب ويتطلب شابا يثق بنفسه وبالفتاة التى يحبها .
لايوجد جواب شافى أو منطقي يمكن أن تعطيه الفتاة وينطبق على كل فتاة لأن الحل اذا وجد يجب أن ينطبق أولا على كل شاب . والشاب هو عادة صاحب المبادرة فى تقرير مصير الحب الذى يربطه لمن أحب .
ومن خلال تجاربى وتفهمى لاوضاع عدد كبير من الفيتات تبين لى هناك حلا وسطا قد يكون الافضل هو الطريق القويم الذى يجب أن تسلكه الفتاة مع من تحب اذا أرادت أن تبلغ شاطئ الامان مقتنعة راضية .
.. يجب عليها أولا وقبل كل شئ ، وهذا هو الاهم تاكد من حبها وتتاكد من حب حبيبها لها فاذا فعلت وهذا صعبا ععلى الفتاة الخجولة تتصرف بوحى من هـذا الحب . لأن الحب الصحيح يوجب التضحية والمحافظة على مشاعر الحبيب .
ونادرا ما ترك شاب فتاة يحبها لأنها تسمح فى عطائها ويهيم على وجهه باحثا عن غيرها . وحتى لو فعل ذلك يعـود فى النهاية اليها نادما مستغفرا متوسلا .

عدم وجود الحب :
علاقة شاب بفتاة لايحبها وهى لا تحبه هى علاقة صـــداقة عـلاقة تســـــــــلية .
ومثل هذا النوع من العلاقة خطر للغاية لأن الشاب الذى لايحب حبا حقيقيا قد يحاول أن يمارس الحب بالقوة مع حبيبة لأن أمر تركها لايهمه كما أن أمر تركه لها لايهمها أيضا لأن البحث عن سواها سهل للغاية .
اذن على الفتاة التى تصادق شابا ان تحافط على هذه الصداقة بكل قواها . اذ ربما تحولت هذه الصداقة الى حب ، ولكن اذا تمادى الصديق وبات يشكل خطر ا فما عليها سوى تركه غير نادمــــة. ومن النادر جداأن نفكر فتاة غيرها ـــ أقل من عشرين سنة بالزواج عندما تصادق شاب هؤلاء يفكرن بتمضية الوقت فقط للتسلية .
أما اذا وقعت فتاة فى هـــــــّا العمر بالحب فهنا يكمن الخطر كل الخطر لأن الحب بلاهدف الزواج يعود الى أخطر النتائج ، وعلى الأهل فى مثل هذه الحالة ان يتحركوا بحكمة فيفهمون الفتاة كيف عليها أن تتصرف مع تحب أو لاتحب حتى لا تقع المأســـــــاة.
وحب الفتاة غير الناضجة يشوبه الخيال والعنف فى اظهار المشاعر لأن الفتاة مثل هذا العمر يجب أن تبالغ فى كا شئ وتضاعف من عوارض الحب لديها بتخيلاتها وأحلامها ومراهقتها على أوتار مراهقتها الشفافة السريعة الاندفـــــــــــــــاع ..
* * ***
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gamarap.msnyou.com
 
مشــــــــــــــــــــــكلات الحــــــب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــــــنتدى الغمـــــــــــــــــــــاراب :: قسم الثقافي-
انتقل الى: